في إطار الجهود الرامية إلى حماية صحة المستهلك وتعزيز مراقبة سلامة المواد الغذائية، باشرت السلطات المحلية التابعة للملحقة الإدارية جليز بمدينة مراكش، مساء السبت 27 يونيو 2026، حملة مراقبة صحية مشتركة استهدفت مطعماً معروفاً بشارع رحال بن أحمد، متخصصاً في إعداد وبيع الدجاج المشوي.
ووفق المعطيات التي حصلت عليها”الميادين”، فإن هذه العملية جرت تحت إشراف قائد الملحقة الإدارية جليز، وبمشاركة لجنة مختلطة ضمت ممثلين عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، والمكتب الصحي الجماعي، إلى جانب المصالح المختصة، وذلك في إطار الحملات الدورية الرامية إلى ضمان احترام شروط السلامة الصحية والوقاية من المخاطر المرتبطة باستهلاك المواد الغذائية غير المطابقة للمعايير المعمول بها.
وأسفرت عملية المراقبة والتفتيش عن حجز أزيد من 200 كيلوغرام من الدجاج، بالإضافة إلى كميات من السلطات والمواد الغذائية الأخرى، بعدما تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك، حيث تقرر حجزها تمهيداً لإتلافها وفق المساطر القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.
كما أشرف قائد الملحقة الإدارية جليز على تحرير محضر الحجز والإتلاف، في إطار الإجراءات القانونية المعمول بها، فيما تقرر إغلاق المحل المعني إلى حين استكمال مختلف المساطر الإدارية والقانونية اللازمة.
وتأتي هذه العملية في سياق تشديد المراقبة على مختلف المحلات التجارية والمطاعم بمدينة مراكش، بهدف ضمان احترام شروط النظافة والسلامة الصحية، وحماية المستهلكين من المخاطر المرتبطة باستهلاك المواد الغذائية غير المطابقة للمعايير الصحية.
وإلى حدود إعداد هذا الخبر، لا تزال عمليات المعاينة والمراقبة متواصلة من طرف اللجنة المختصة، في انتظار استكمال الإجراءات القانونية والكشف عن النتائج النهائية لهذه العملية، بما يعزز الجهود الرامية إلى صون الصحة العامة وضمان سلامة المواطنين.

















