لحساب الجولة الثالثة والأخيرة ضمن المجموعة الثالثة من من منافسات كأس العالم، حقق المنتخب المغربي فوزا ثانيا تواليا على حساب منتخب هايتي (4-2) ، ليرفع رصيده إلى سبعة نقاط ، وهو نفس رصيد منتخب البرازيل الذي هزم منتخب اسكتلندا بثلاثية نظيفة، وتصدره للمجموعة بفارق الأهداف، فيما مكن فوز المنتخب المغربي من تحقيق تأهل أول منتخب عربي وإفريقي للدور الـ32 من البطولة.
وبالعودة إلى مجريات المباراة التي احتضنها ملعب مرسيدس بنز بأتلانتا الأمريكية، وبعد التغييرات التي طالت التشكيلة الأساسية لأسود الأطلس، كان منتخب هايتي سباقا إلى التهديف بعد خطأ مشترك بين الدفاع والحارس بونو ، لكن سرعان ما تم التعديل عن طريق العميد أشرف حكيمي، وضد مجرى اللعب ومن خطأ دفاعي آخر تقدم منتخب هايتي مجددا بهدف ثاني ، لكن العودة كانت سريعة من خلال تمريرة ذكية من العميد نفسه حكيمي التي وجدت المتألق إسماعيل الصيباري الذي أعاد المباراة لنقطة البداية بعد توقيعه هدف التعادل، ليصبح عبره أول لاعب إفريقي يسجل أهدافا خلال ثلاث مباريات متتالية بالمونديال .
وبعدما حسم التعادل الإيجابي الشوط الأول من المباراة، أقدم وهبي مع انطلاق الشوط الثاني على إجراء تغييرات أكدت نجاعتها التقنية من خلال تسجيل البديلين سفيان رحيمي ، وياسين جسيم لهدفي الفوز .
هذا وسيغادر المنتخب المغربي الولايات المتحدة الأمريكية، متوجها إلى المكسيك البلد الثالث المستضيف لفعاليات مونديال 2026، حيث سيخوض هناك مباراة مع متصدر المجموعة السادسة، هولندا / اليابان / السويد.

















